منوعات
22 فبراير 2018 ( 2302 المشاهدات )
الإعلانات

بالصور: أشياء مثيرة للدهشة لن تجدها إلا في دولة الصين العملاقة مدهش جدا


لا أحد يُنكر ما قدمته لنا الحضارة الصينية من آلاف الاختراعات الرائعة والتي غيرت العالم كله، ودائماً ما تفاجئنا بالمنتجات التي تصنعها، فشعبها لديه قدرة خاصة في معرفة متطلبات أي سوق لتلبية احتياجاته، ولكن ما سنقدمه لكم اليوم هي بعض المعلومات والصور عن الحياة اليومية الصينية والتي ستثير اندهاشك بكل تأكيد.

 

19. إنهم تقريباً يأكلون أي شيء يتحرك


تقدم محلات السوبر ماركت والمطاعم قائمة متنوعة للغاية من الطعام فلا تتعجب إذا وجدت بتلك القائمة: التماسيح والسلاحف وأسماك القرش والضفادع والكلاب والقطط أو حتى الصراصير، فالمطبخ المحلي متنوع جداً، لذلك ننصحك قبل طلب أي طعام صيني سؤال النادل ما هي مكونات الطبق حتى لا تتفاجئ.

 

18. يرتدي الأطفال السراويل ذات الثقوب من الخلف لقضاء الحاجة أينما يريدون


يرتدي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 2-3 سنوات سراويل ذات ثقب في الجزء السفلي، وذلك حتى يتمكنوا من قضاء الحاجة أينما كانوا، ويكون هذا بمرأى ومسمع من والديهم، فلا تندهش حين ترى هذا المشهد في الشارع والوالدين يكتفون بمراقبتهم فقط!

 

17. يُمكنك ارتداء رداء النوم (البيجامة) خارج المنزل بكل أريحية


قد تكون الصين هي مصدر هذا الاتجاه الجديد من الموضة الذي يجتاح العالم، حيث تجد العديد من الصينيين، بغض النظر عن أعمارهم، يرتدون ملابس النوم حين ذهابهم إلى المتاجر أو إلى التنزه أو حتى عند ذهابهم إلى المقاهي مع الأصدقاء.

 

16. يتم استخدام الشعرية (النودلز) الطويلة في المناسبات بدلاً من الكعكة


تعتبر الشعرية الطويلة إحدى الأطباق التقليدية والتي يتم تقديمها في المناسبات كأعياد الميلاد، وحفلات الزفاف، وأيضاً للاحتفال بالسنة الجديدة، ويتم عمل المعكرونة طويلة للغاية والتي قد تملأ وعاء إلى الحافة، فكلما طالت الشعرية كلما ازدادت صلابة حياة الشخص الذي يأكلها!

 

15. تصل سرعة القطارات إلى 300 ميل في الساعة في الصين


تصل متوسط سرعة القطارات في بعض المناطق بالصين إلى 217 ميلاً في الساعة (أي 350 كم / ساعة)، والغرض من تلك القطارات هو ربط المناطق النائية في البلد بالإضافة إلى إيجاد بديل أرخص من الرحلات الجوية، ولقد تم تسجيل رقم قياسي في السرعة في عام 2010 لقطار تصل سرعته إلى 301 ميلاً في الساعة (أي 486 كم / ساعة)، ويعتبر هذا الرقم من بين أسرع القطارات في العالم.

 

14. يتم الاحتفال بأعياد الميلاد مرة كل 10 سنوات


يحتفل الكثير من الصينيين بأعياد الميلاد وفقاً للتقاليد القديمة: حيث توجد مواعيد محددة للاحتفال بعيد الميلاد ويكون أولها بعد 30 يوماً من الولادة، والثاني بعد عام من الولادة، والثالث في عُمر الـ 6 سنوات، ثم بعد ذلك يتم الاحتفال كل 10 سنوات، ويكون الاحتفال الكبير عند بلوغ الشخص 60 وأيضاً عند 80 عاماً، ولكن مع العلم أنه توجد بعض التواريخ التي يجب عدم الاحتفال فيها، فمثلاً فيما يخص النساء، تجدهن لا يحتفلن بأعياد الميلاد 33 و66، اعتقاداً منهن بأنهن سيتعرضن لسوء الحظ طوال العام، أما الرجال فلا يحتفلون بعيد ميلادهم الـ 40 لنفس السبب.

 

13. يُمكنك الحلاقة بكل سهولة في الشارع


يمكنك الحصول على قصة شعر وحلق وجهك أيضاً عند العديد من حلاقي الشارع، وتجد أن العديد من السكان المحليين لا يترددون في الحلاقة عندهم!!

 

12. قف مكانك! إنها شرطة الأوز!


يتم استخدام الأوز في الدوريات الليلية للقبض على اللصوص، كما أن هناك حوالي 10,000 بريد يتم تسليمه من قِبل الحمام في الجيش.

 

11. يُمكن تناول البيض الأسود والبيض بطعم البول هناك!!


يعتبر البيض الأسود (البيض المحفوظ أو كما يتم تسميته بالصيني بيض القرن) وجبة خفيفة صينية شعبية، حيث يتم طهي بيض الدجاج الطازج بآلية خاصة يُستخدم فيها الشاي والليمون والملح والرماد والطمي، ويتم لفه في القش وقشور الأرز، ثم يتم دفنه في الأرض لمدة من 3-4 أشهر. ويوجد نوع من البيض الآخر والذي يحظى بشعبية كبيرة أيضاً ويُطلق عليه بيض تونغ زو دان، وتكمن آلية صنعه في غلي بيض الدجاج الطازج يوم كامل في البول، شريطة أن يكون هذا البول مأخوذ من الأولاد الذين لم يصلوا بعد لسن البلوغ (ويكون مالح جداً). لا أعرف كيف يستطيع شخص تناول هذه القذارة!

 

10. هناك فقط تجد الروبوتات التي تطبخ وتخدم الناس أيضاً


في كثير من الأحيان، يتم كل شيء في المطاعم الصينية باستخدام الروبوتات، من حيث تقديم الطعام والطبخ وغيرها، ولقد افتتح أول مقهى من هذا القبيل في معهد للبحوث منذ عدة سنوات وأصبح مشهوراً بشكل لا يُصدق، وتجد اليوم أن البعض يقومون بشراء مثل هذه الروبوتات لمساعدتهم في المنزل.

 

9. مصانع لتربية البعوض


ابتكرت الصين طريقة جديدة لمحاربة مرض حمى الضنك والذي ينتقل عن طريق البعوض، وذلك من خلال إنشاء أكبر مصنع في العالم يقوم فيه العلماء بحقن أكثر من 20 مليون حشرة (البعوض الذكر) أسبوعياً ببعض البكتيريا الخاصة التي تجعله عقيماً، ومن ثم تطلق سراحه ليصيب البعوض الإناث، وبالتالي تسلبهم ذريتهم المستقبلية.

 

8. مغذيات الخنافس


يتم صناعة تلك العلامات الورقية الموضحة بالصورة ببعض المواد الخاصة والتي تجذب الخنافس، ويتم وضع تلك العلامات بالحدائق والصوب للتخلص من قمل النبات.

 

7. يُمكنك بكل بساطة تناول آيس كريم البازلاء الخضراء للتغلب على حرارة الصيف


تم تصميم الآيس كريم في بادئ الأمر بالصين، وبفضل ماركو بولو تم نقل تلك الوصفة إلى أوروبا، وبما أن الصين هي المصدر لهذه الوصفة فقد قامت بتطوير العديد من النكهات حتى توصلت إلى تلك النكهة والتي تعتبر من النكهات الأكثر شعبية في الصين وهي نكهة البازلاء الخضراء.

 

6. عطلة رأس السنة أسبوعين للبلد بأكملها


يعتبر الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة هو الاحتفال الرئيسي في البلاد والذي يستمر لمدة 15 يوماً!، فهو يعتبر العطلة العالمية الوحيدة في الصين. ويزور العديد من السياح البلاد خلال هذه الفترة وقد يتفاجأ السائح من حجم الحشود خلال هذه الفترة.

 

5. كعكة الحظ يابانية الأصل


توجد خُرافة منتشرة وهي أن كعكة الحظ صينية الأصل، ولكن اتضح أنها يابانية الأصل، حيث قام طاه من اليابان بجلب تلك الوصفة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ونتيجة للخلط بين اللغتين تم التعامل معها أنها صينية الأصل حتى أن بعض المطاعم الصينية أضافتها إلى القائمة الخاصة بها كطعام وطني.

 

4. توجد بالصين مُدن خالية من السكان تماماً تُدعى مدن الأشباح


في حين أنه يوجد 30 مليون شخص يعيشون في الكهوف والبعض الآخر يعيشون في منازل في حجم الخزانة، إلا إنه توجد مدن ضخمة خالية تماماً من مظاهر الحياة، حيث تُقدر بحوالي 64 مليون ناطحة سحاب مهجورة (لا أحد يعيش فيها على الإطلاق)، وتعتبر مدينة الأشباح الأكثر شهرة هي أوردوس.

 

3. اُخترعت كرة القدم في الصين، بالرغم من ذلك أصبح البينغ بونغ البريطاني رياضتهم الوطنية


اعترفت الفيفا رسمياً في عام 2004 بأن كرة القدم أُخترعت في الصين بهدف تدريب الجنود، وتعود هذه الرياضة إلى القرن الثاني قبل الميلاد، أما البينغ بونغ (وهي الرياضة الوطنية للصين) تم اختراعها من قِبل البريطانيين قبل 100 سنة، حتى إن اسمها يُنطق بالإنجليزية (وهو يدل على صوت ارتطام الكرة).

 

2. إذا كنتِ من عشاق شراء الملابس الداخلية النسائية فهذا هو مكانك


تجد بالصين العديد من متاجر الملابس الداخلية والتي تمتلك منتجات عديدة متنوعة قد يصل سعرها إلى مبالغ باهظة الثمن.

 

1. إبرة الانضباط في الجيش


بالطبع شاهدنا جميعاً من قبل العرض العسكري الصيني، وهو مشهد يجعلك تُذهل من كم الانضباط الحركي الذي تراه أمام عينيك، فتلك الحركات تحدث في تزامن مبهر بالفعل ولكن هل تساءلت يوماً كيف يستطيعون السيطرة على عرض أكبر جيش في العالم والذي يصل عدده إلى 2.2 مليون شخص  في الخدمة؟! بالطبع يحدث هذا نتيجة التمرّن والتدريب المستمر والذي يستمر لساعات وساعات، مع وضع زجاجة من الماء على الرأس، أو تعليق إبرة صغيرة على حافة سُترة الجندي لجعله يحمل رأسه باستمرار دون خفضها للأسفل.

المصدر : الطريق إلى الله 

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

طريقة سحرية للتخلص من الفئران بشكل نهائي من منزل خلال دقائق! موزة واحدة تخلصك من آثار الشيب و الشعر الأبيض و من أول أستخدام تعرفوا على الطريقة عاجل الناطقة الرسمية باسم الخارجية الامريكية تتراجع عن قرار ترامب بشأن القدس سورية تُفجرها.القدس عاصمة إسرائيل قبل 40 سنة وها الدليل !